El Blog — المُدونه

اهلاً و سهلاً بكم على مدونتي هذه و التي ارغب من خلالها إنشاء نقطة نشر و تواصل لكل ما يُنشر او يُنتج من خلال مواقع النشر الإفتراضيه و الميدانيه، و التي انا و فريق من الاصدقاء نقوم باعدادها على كثير من المحافل و المواقع

Bienvenidos a mi blog, que deseo convertir en punto de convergencia de difusión y comunicación de todo lo que se publica y se reproduce en los distintos sitios eales y virtuales, donde yo y un grupo de amigos las laboramos en varios ámbitos


miércoles, 7 de mayo de 2014

يوم استقلالهم يوم نكبتنا / من اليرموك للوبية عائدون/ نعم للعودة أولاً

من قلب فلسطين يناشدون الاهل الفلسطنيين والعرب في كافة ارجاء العموره

10308756_634454259964067_5598818936971478673_n[3]

حيفا – مكاتب "الاتحاد" - تحت شعارات: "يوم استقلالهم يوم نكبتنا" و"من اليرموك للوبية عائدون"، "نعم للعودة أولا"، "عودة كل اللاجئين والمهجرين إلى ديارهم" انطلقت بعد ظهر أمس الثلاثاء مسيرة العودة الـ17 إلى قرية لوبية المهجرة قضاء طبريا، وذلك بدعوة من جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، بمشاركة الالوف من المواطنين العرب وخاصة الشباب وعشرات المتضامنين اليهود.وكان بين الحضور السكرتير العام للحزب الشيوعي الكاتب محمد نفاع ورئيس الجبهة الدمقراطية مجمد بركة والمهندس رامز جرايسي والعديد من قيادات الاحزاب والشخصيات التمثلية للجماهير العربية.

وشهدت الطرق إلى لوبية اختناقات مرورية شديدة، بسبب المشاركة الواسعة للآلاف في المسيرة، إضافة إلى الحواجز التي نصبتها الشرطة في المنطقة.

وعلم أن فعاليات مسيرة العودة لم تسر وفق البرنامج المخطط بسبب الازدحامات المرورية الخانقة، وأن قوافل المشاركين لم تتمكن من الوصول في الوقت بسبب ذلك.

كما علم أن الشرطة قامت باحتجاز شابين اثنين من المشاركين في المسيرة. كما طلبت الشرطة من السائقين تجنب الوصول إلى المنطقة بسبب الازدحامات في كافة الاتجاهات.

وكانت الحافلات انطلقت من مختلف أنحاء البلاد للمشاركة في في المسيرة.

وقال المحامي واكيم واكيم، رئيس ادارة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين:" من خلال هذه المسيرة سنرفع صوتنا عاليا رفضا لسياسة الاقتلاع والتهجير التي ما زالت تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية ضد اهلنا في النقب وفي عكا وعلى اراضي قرية رمية وسياسة هدم البيوت وضد تقاعس هذه المؤسسة بالكشف وملاحقة العصابات الاجرامية التي تعبث البلاد فسادا من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب وتدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية في القرى العامرة كما في قرانا المهجّرة".

تهجير حوالي 850 الف فلسطيني

قبل ستة وستين عاما قامت العصابات الصهيونية والدولة العبرية بتهجير حوالي 850 الف فلسطيني ونفذت المجازر وهدمت أكثر من 530 قرية ومدينة وصادرت أراضينا وأملاكنا وما زالت مستمرة في أيامنا بسياسة مصادرة الأراضي وتهجير أهلنا في النقب وتصعيد سياسة هدم البيوت وانتهاج سياسة الترحيل بكافة مناطق الوطن والضغط على المفاوض الفلسطيني لمحاولة فرض الاملاءات كشرط للتفاوض وعلى رأسها التخلي عن حق العودة وضرورة الاقرار بيهودية الدولة.

1794513_634326043310222_3441844877922431946_n[1]

[tweetmeme only_single="false"]

No hay comentarios:

Publicar un comentario